تحت رعاية حمدان بن محمد رالي دبي الصحراوي يستعيد بطولة كأس العالم

بن سليم: بدعم من حمدان بن محمد اقامة الرالي
مع الالتزام الصارم بتطبيق بروتوكول جائحة كوفيد-19

دبي، الامارات العربية المتحدة، 7 فبراير 2021: بعد توقف دام 22 شهراً تعود بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة لاحقاً هذا الشهر مع اقامة رالي دبي الصحراوي برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد امارة دبي ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي.

وكان رالي دبي الصحراوي قد توقف في العام الماضي بسبب جائحة كوفيد-19 (كورونا)، وسوف يقام هذا العام كالجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة (فيا) والجولة الافتتاحية لبطولة كأس العالم للدراجات النارية (فيم) وذلك خلال الفترة من 18-20 فبراير الجاري بمشاركة نخبة دولية قوية من السائقين والدراجين.

وأكد محمد بن سليم، رئيس منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية، نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات (فيا)  اعطاء السلطات الحكومية الموافقة رسميا على اقامة الرالي بشرط الالتزام الصارم بتطبيق بروتوكول جائحة كوفيد-19 الذي وضعته منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية.

وفي هذا السياق ، قال بن سليم: “يسرنا تقديم الشكر والامتنان لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم لمساندته وتشجيعه لنا، مما كان له دور حيوي في استعادة بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية”.

وأضاف: “لقد عملنا عن كثب مع الدوائر الحكومية والاتحاد الدولي للسيارات (فيا) والاتحاد الدولي للدراجات النارية (فيم)، لوضع اجراءات صارمة لضمان صحة وسلامة جميع المعنيين في الحدث”.

وتابع قائلاً: “تمنحنا صحراء القدرة بيئة مثالية لرالي دبي الصحراوي لا سيما مع المتطلبات الحالية لاقامة الفعاليات بعيداً عن الأماكن العامة، حيث نتوقع ان يشهد الرالي منافسة مليئة بالاثارة والتشويق”.

وسوف نحرص كجزء من بروتوكول كوفيد-19 على خضوع جميع المنافسين وطواقم الخدمة والصيانة والمسؤولين والمراقبين وجميع المشاركن في الرالي لفحص الكورونا قبل 24 ساعة من الانطلاق بنتيجة سلبية لكي يتسنى لهم المشاركة بالحدث.

وكان رالي دبي الصحراوي قد انطلق عام 2017 ليحل محل رالي دبي الدولي الذي يعتبر أول حدث رئيسي لرياضة السيارات في الامارات العربية المتحدة ويمتد تاريخه إلى 37 عاماً.

واشتهر رالي دبي الدولي تقليدياً كخاتمة جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات، واستقطب السائقين من سائر أنحاء المنطقة والعالم.

واستجاب محمد بن سليم الفائز بلقب بطولة الشرق الأوسط للراليات 15 مرة وبصفته رئيس سلطة رياضة السيارات الوطنية بتقديم رالي دبي الصحراوي، الذي يلائم المناطق الصحراوية بشكل أفضل. ان هذه النسخة الأقصر من الرالي الصحراوي فتحت الباب لمشاركة سيارات الباغي والدراجات النارية ودراجات الكوادس بالدفع باربع عجلات بالاضافة إلى السيارات، وقد تمت مكافأة هذه الخطوة بزيادة عدد المشاركات.

كما منح الرالي دولة الامارات العربية المتحدة المركز الثاني في بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة بجانب رالي أبوظبي الصحراوي الذي سيقام خلال الفترة من 6-12 نوفمبر المقبل.

وقد فاز بلقب رالي دبي الصحراوي في عام 2019 وللعام الثاني على التوالي بطل العالم البولندي جاكوب برزيغونسكي، بينما فاز دراج جنوب افريقيا المقيم في الامارات أرون مير بلقب بطولة الدراجات النارية.

وستقوم منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية بالاعلان عن قائمة المشاركين في الرالي قريباً، ويأتي الرالي بعد الجولة الافتتاحية لبطولة كأس العالم للسائقين هذا الأسبوع والتي ستقام في روسيا، ويلي رالي دبي الصحراوي جولات في المملكة العربية السعودية والأردن واسبانيا وهنغاريا وبولندا وايطاليا والبرتغال.

وسوف تمتد جولات بطولة كأس العالم للدراجات النارية (فيم) بعد دبي لتقام في الأردن وقطر والبرتغال والبرازيل واسبانيا وهنغاريا وتشيلي.

التعليق على الصورة:

1- رالي دبي الصحراوي يدمج بطولتين في كأس العالم ويعود إلى صحراء القدرة.
2- الدراج الاماراتي محمد البلوشي يعقد آمالا كبيرة على رالي الامارات الصحراوي.

TOP